ابتكار يساعد شاشات الهواتف الذكية على ترميم نفسها

December 22, 2020
3 min
تكنولوجيا

فريق المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا بتطوير مادة إلكترونية ذاتية الترميم، تقوم بإصلاح التشققات والأضرار المادية الأخرى، وتحتوي على مكون إضافي واحد وهو زيت بذر الكتان.

#العرفان_نيوز #تكنولوجيا #هواتف_ذكية

العرفان نيوز - قام فريق المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا بتطوير مادة إلكترونية ذاتية الترميم، تقوم بإصلاح التشققات والأضرار المادية الأخرى، وتحتوي على مكون إضافي واحد وهو زيت بذر الكتان.

وجرى تكييف هذه بذور الكتان من قبل الباحثين بطريقة مماثلة لإضافتها إلى "البوليميد" عديم اللون الذي يعد بديل للزجاج الذي وجد بالفعل استخدامات في شاشات الهواتف الذكية القابلة للطي. وهذا المكون الزيتي المضاف قادر على التسرب إلى الشقوق التي تحدث عند كسر، وإذا تمكن العلماء من جعله يعمل بشكل موثوق على نطاق واسع، فقد يعني ذلك شاشات قادرة على الترميم الذاتي بعد تحطمها.

وأوضح الفريق: "تمكنا من تطوير مادة بوليميد عديمة اللون ذاتية الترميم يمكنها أن تحل بشكل جذري الخصائص الفيزيائية، وعمر مواد البوليمر التالفة".

وجمع زيت بذر الكتان في كبسولات صغيرة، وتم خلطه بمادة السيليكون، وتم استخدام المادة كطلاء فوقي في التجارب التي أجراها الباحثون.

وتشير الطريقة التي يتم بها تصميم المادة إلى أن الفواصل في CPI تؤدي أيضا إلى حدوث فواصل في الكبسولات الدقيقة، ما يؤدي إلى إطلاق الزيت المخزن لإصلاح الضرر. وعندما تصطدم مادة الزيت بالهواء، فإنها تتصلب وتكون المادة جيدة مثل الجديدة.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.