دار البيروني تصدر كتاب " الثقافة في بيئة الأعمال"

December 20, 2020
1 Min
اجتماعي

صدر كتاب "الثقافة في بيئة الأعمال" للمؤلف أيمن وائل الخطيب عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان، و الذي يناقش الثقافة في بيئة الأعمال المتنوعة بطريقة عصرية

#كتاب #دار_البيروني #جديد #العرفان_نيوز #alerfannwes

العرفان نيوز - صدر كتاب "الثقافة في بيئة الأعمال" للمؤلف أيمن وائل الخطيب عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان، و الذي يناقش الثقافة في بيئة الأعمال المتنوعة بطريقة عصرية.

قال الخطيب: "إن بيئة الأعمال تتسم بالسرعة والتعقيد والتغير والمنافسة، مما يفرض على المديرين الاستجابة السريعة والمرنة لهذه التغيرات، حتى لا تندثر الشركات والمؤسسات في أعمالها وتخسر اسمها في السوق".

يتكون الكتاب من 304 صفحة مقسمة إلى 8 فصول و مقدمة و فهرس للمراجع، حيث يستعرض الكتاب علاقة الثقافةفي عالم الأعمال و يحتوي على نماذج من الثقافة الوطنية وفكرة الثقافة التنظيميةونماذج لهذه الثقافة، وثقافة المجتمع والثقافة الوطنية ونماذجها وصولا إلى الثقافة التنظيمية التي تميز أي منظمة عن غيرها من المنظمات.

حيث يطرح الكتاب قضايا معاصرة في الريادة الثقافية و أهميتها في القيادة و التأقلم مع عناصر الثقافة في بيئة العمل، موضحًا الذكاء الثقافي و الجدارة الثقافية و الصدمة الثقافية و غيرهامن الجوانب المثيرة للاهتمام.

و ركز الخطيب في كتابه على الثقافة الابتكارية و مفهومها و نظريات الابتكار و أنواعه و معوقاته و مستويات ثقافة الابتكار و أبعادها و خصائصها و أثر القيم التنظيمية الابتكارية في توفير المناخ التنظيمي لبيئة العمل و تعزيز فاعلية الإنتاج عند العاملين.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.