فيفا" تتقدم بشكوى جنائية ضد بلاتر"

December 22, 2020
2 min
رياضة

قام الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بتقديم شكوى جنائية ضد الرئيس السويسري السابق جوزيف بلاتر اتهمه فيها بـسوء الإدارة الجنائي، بخصوص متحف لكرة القدم في مدينة زيوريخ

#العرفان_نيوز #رياضة #فيفا

العرفان نيوز - قام الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بتقديم دعوى جنائية ضد الرئيس السويسري السابق جوزيف بلاتر اتهمه فيها بـسوء الإدارة الجنائي، بخصوص متحف لكرة القدم في مدينة زيوريخ.

وذكرت "فيفا"  أن (564 مليون دولار) انفقت على المتحف الذي تم افتتاحه عام 2016 في مبنى مستأجر وسط مدينة زيورخ وقد تم تجديده في، وهي أموال "كان ينبغي أن يتم توجيهها لتطوير كرة القدم العالمية".

وأوضح الاتحاد أنه: "قدم شكوى جنائية إلى المدعي العام في كانتون زيوريخ كدليل وعلى سوء إدارة جنائية مشتبه بها من قبل إدارة فيفا السابقة والشركات المعينة من قبلهم بعد تحقيق أجراه خبراء خارجيون، وتحدد الشكوى التورط المباشر لرئيس الاتحاد السابق جوزيف بلاتر مع أشخاص آخرين فيما يتعلق بالأنشطة المتعلقة بالاتفاقيات التي تم توقيعها ذات الصلة بالمنشأة".

وبين الاتحاد أن 140 مليون فرنك سويسري دخلت "مبنى لا تملكه المنظمة" وأن 360 مليون فرنك سويسري أخرى تشكل إيجار المبنى حتى عام 2045، وهي صفقة تمت بشروط غير سليمة مقارنة بأسعار السوق القياسية.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.