غوغل تشدد الرقابة على مطوريها

December 24, 2020
3 MIN
تكنولوجيا

قامت شركة غوغل هذا العام بتشديد الرقابة على أوراق مطوريها من خلال مراجعة المواضيع الحساسة، وقد طلبت من المؤلفين في 3 حالات على الأقل الامتناع عن وضع تقنيتها في موقف سلبي.

#العرفان_نيوز #تكنولوجيا #غوغل

العرفان نيوز - قامت شركة غوغل هذا العام بتشديد الرقابة على أوراق مطوريها من خلال مراجعة المواضيع الحساسة، وقد طلبت من المؤلفين في ثلاث حالات على الأقل الامتناع عن وضع تقنيتها في موقف سلبي.

وبحسب رويترز تبين أن إجراء المراجعة الجديدة في غوغل يطلب من الباحثين التشاور مع فرق الشؤون القانونية والسياسة والعلاقات العامة قبل متابعة مواضيع مثل تحليل الوجه والمشاعر وتصنيفات العرق أو الجنس أو الانتماء السياسي .

وبحسب فريق البحث فإن "التقدم التكنولوجي والتعقيد المتزايد لبيئتنا الخارجية يؤديان بشكل متزايد إلى مواقف تثير فيها المشاريع التي تبدو غير مسيئة قضايا أخلاقية أو تتعلق بالسمعة أو تنظيمية أو قانونية".

ولم تحدد رويترز تاريخ النشر رغم أن ثلاث موظفين حاليين قالوا إن السياسة بدأت في يونيو/حزيران الماضي.

ويضيف ثمان موظفين حاليين وسابقين أن مراجعة الموضوعات الحساسة هي إضافة أخرى لعملية التدقيق الأساسية التي تتبعها غوغل للأوراق للبحث عن العيوب أو الأخطاء يجب تداركها، مثل الكشف عن الأسرار التجارية حتى تتمكن من التدخل المبكر.

وأشار أحد كبار مدراء غوغل الذين راجعوا دراسة بشأن تقنية توصية المحتوى للمؤلفين إلى وجوب توخي الحذر الشديد لإضفاء طابع إيجابي.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.