حماده: عودة حظر الجمعة سيشكل تهديدا لقطاع المطاعم

February 22, 2021
3min
الأردن

فرض حظر شامل أيام الجمع وتقليص ساعات الحظر، سيشكل تهديدا واضحا لقطاع المطاعم ومحال الحلويات كون مبيعاتها تنشط نهاية الاسبوع

#العرفان_نيوز #alerfannwes #الأردن

العرفان نيوز - قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حماده، الاثنين، إنّ العودة إلى فرض حظر شامل أيام الجمع وتقليص ساعات الحظر، سيشكل تهديدا واضحا  لقطاع المطاعم ومحال الحلويات كون مبيعاتها تنشط نهاية الاسبوع.

وأضاف حماده، أن أيام الجمع تشكل 40% من إجمالي مبيعات الأسبوع بالنسبة للمطاعم ومحال بيع الحلويات، ويعد يوما حيويا ومهما لاستمرار اعمالها.

وبين، أن القطاعات التجارية والخدمية لا تحتمل فرض أي حظر شَامِلٌ خِلَال الْفَتْرَة الْمُقْبِلَة فِي ظِلِّ الخَسائِر المتعددة التي تكبدتها جراء تبعات فترة الإغلاق الأولى وتوقف نشاطاتها بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار، إلى أن "إغلاق أيام الجمع، وتقليص ساعات الحظر سيلحق خسائر جديدة بالقطاع إلى جانب إغلاق للعديد من المطاعم ومحال الحلويات لعدم قدرتهم على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها".

حماده، لفت إلى أن الواجب في المرحلة الحالية التشديد بتطبيق الإجراءات التي وضعت للمحافظة على سلامة وصحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.

ودعا، المطاعم وأصحاب محال الحلويات إلى التشدد في إِجْرَاءات الصِّحَّةِ وَالسَّلَامَةِ الْعَامَّة وَعَدَم التَّهَاوُن في ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وحسب حماده، ويوجد في الأردن نحو 18 ألف محل تجاري يعمل في قطاع المطاعم والحلويات، وتوظف نحو 100 ألف عامل غالبيتهم من الايدي العاملة الأردنية.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.