حملات تسيء للحجاب و أخرى تدعمه

December 24, 2020
4 Min
اجتماعي

العرفان نيوز - انطلقت حملتان أثارتا الجدل على تويتر في الأيام القليلة الماضية و قد تراوحت بين هاشتاغ بعنوان أنا حرة من دون الحجاب و هاشتاغ آخر بعنوان أنا حرة بحجابي و انقسم الكثيرون بين تأييد للحملات هذه و آخرون مناقضون لها و اعتبروها نشر أفكار سيئة و معركة جهل .

#حجاب #الإسلام #العرفان_نيوز

العرفان نيوز - انطلقت حملتان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أثارتا الجدل على تويتر في الأيام القليلة الماضية و قد تراوحت بين هاشتاغ بعنوان أنا حرة من دون الحجاب و هاشتاغ آخر بعنوان أنا حرة بحجابي و انقسم الكثيرون بين تأييد للحملات هذه و آخرون مناقضون لها و اعتبروها نشر أفكار سيئة و معركة جهل .

و جاءت الكثير من التغريدات لنساء قمن بوضع صورهن مع الحجاب و من دونه في اتباع واضح لهاشتاغ حرة دون حجابي، وقد واجهتهن نساء أخريات بعرض صورهن بالحجاب و التعبير عن اعتزازهن به و أن الحجاب لا ينتقص شيئًا من حريتهن.

وما أثار الجدل أكثر أن إحدى النساء والتي تدعى منة قد غردت بصورتها وقالت إنها أصبحت ملحدة بعد 8 سنوات من ارتداء الحجاب و16 عاما من اتباع تعاليم الإسلام، وقد غرد أحد المتابعين "سهيل" بدعوتها للانضمام لمجتمع يدعى "مسلم سابق" والذي يتواجد في كندا. و قد أثار ذلك غضب الكثيرين و الذي تم اعتباره خطر كبير على المجتمع المسلم خاصًة و أنه سينشر الكثير من الاعتقادات الخاطئة حول الدين الإسلامي و سيحرض الكثير من الشابات على مثل هذه التصرفات التي تعتبر مشينة في حق الإسلام.

و قد أبدى بعد المغردين قلقهم حول طرح أفكار تخص الدين بهذه الكيفية و اعتبروا أنه من الأفضل اتخاذ مثل هذه القرارات بفردانية دون نشر الفكر الخاص بها، و قد عبرت إحدى المغردات عن رأيها مؤكدة أن العبادات هي أمر شخصي و لا علاقة بهذا الأمر سوى أصحاب هذه القرارات و لا يجوز ان تنشغل المجتمعات في تناقل مثل هذه الأفكار.

ومن الواضح ان الحرب على الاسلام لا يمكن ان تنتهي،لا احد يقف ضد الحريات حتى وان كانت حريات مظللة والغريب ان الدول التي تبرق حرية ،كرست اعلامها لمهاجمة الدين الاسلامي ومحاربة مظاهره .

واستحداث فئة جديدة ضد او مع الحجاب امر مضحك نوعا ما ، لكن المؤسف ان تحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوصه،أيعقل ان ابنائنا تركوا كل ابواب العلم والادب ومشاكلنا الاجتماعية وانشغلوا بهذا؟

حينها يكون هذا المطلوب لهم !!!!!

قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه اميتو الباطل بالسكوت عنه

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.