خدام : الحكومة متعنته في قرارتها بعدم مساعدة المزارعين

December 27, 2020
3 min
اقتصاد

العرفان نيوز- قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن، عدنان الخدام، ان الحكومة متعنته في قرارتها

#العرفان_نيوز#اقتصاد#الزراعة

العرفان نيوز- قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن، عدنان الخدام، ان الحكومة متعنته في قرارتها بعدم مساعدة المزارعين، لذلك يجب على المزارعين وقف خساراتهم المتتالية ووقف الزراعة وبهذه الحالة الخسارة الوحيدة ستكون للوطن.

واكد خدام في أن الوطن هو الخاسر في القضية العالقة بين الحكومة والمزارعين الذين تحملوا خسائر لمدة 15 عاما.

واعرب عن نية مزارعو الأردن بالعودة الى الإضراب، إذا لم تنفذ الحكومة تعهداتها بالعمل على خفض كلف الإنتاج في القطاع الزراعي، وبالتالي الحد من الخسائر التي يتعرضون لها.

وقال الخدام: "يفترض أن تصدر الحكومة قرارات خلال الايام القليلة المقبلة بالإستجابة لمطالب القطاع الزراعي، والتي من أههما تخفيض رسوم تصاريح استقدام العمالة الاجنبية للعمل في الزراعة، والتي تبلغ حاليا حوايل 735 دولارا لتبلغ حسب طلب اتحاد المزارعين 452 دولارا".

وإضرب المزارعين بعد ايام من تصريحات وزير الزراعة محمد داودية الذي قال إن القطاع الزراعي في الأردن يعاني من تحديات ومشاكل ادخلته في غرفة الانعاش وبات مهددا بالانهيار، وهذا ينذر بمخاطر على الاقتصاد الوطني والامن الغذائي بشكل عام.

واضاف الوزير أن القطاع الزراعي يعاني من ارتفاع تكلفة الانتاج وانخفاض اسعار منتجاته الى اقل من النصف وتوقف الصادرات الى بعض البلدان، وتراجع الطلب المحلي ويعود سبب  الى ضعف القدرات الشرائية وقلة المياه، محذرا من توقف المزارعين عن العمل في هذا القطاع خلال الفترة المقبلة، بسبب الخسائر الكبيرة التي يتعرضون لها، الامر الذي يتطلب خطة عاجلة لإنقاذ القطاع الزراعي بالمشاركة بين الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.