خطر البكتيريا التي تحملها العملات الورقية على صحة الإنسان

January 13, 2021
4 Min
صحة

قام موقع مخصص للعبة القمار بإجراء دراسة على العملات الورقية و توصل العلماء إلى أن 95 بالمئة من النقود الورقية تحمل بكتيريا ضارة

#العرفان_نيوز #صحة #عملات_ورقية #alerfannews

العرفان نيوز - قام موقع مخصص للعبة القمار بإجراء دراسة على العملات الورقية و توصل العلماء إلى أن 95 بالمئة من النقود الورقية تحمل بكتيريا ضارة و التي يمكن أن تتسبب في العديد من الأمراض مثل الالتهاب الرئوي، التهاب المسالك البولية، الجمرة الخبيئة أو مرض بكتيريا مارسا عالية المقاومة للأدوية و ذلك وفقًا لموقع Yahoo Finance.

بناءً على الدراسة تم اختيار أكثر من 20 عملة ورقية متداولة في العالم لتحليل البتكيريا على سطحها، وقد كشف الباحثون أن الدولار الكندي حمل قرابة 209 مستعمرة ميكروبية و التي تتسبب في حدوث تسمم، تعفن الدم و حالات معينة من الجمرة الخبيثة.

أما العملات الورقية البرازيلية فقد احتلت المركز الثاني بقرابة 118 مستعمرة ميكروبية و أتى في المركز الثالث الدولار من هونغ كونغ  و الذي حمل 42 مستعمرة ميكروبية، تلاه كل من عملات الهند و الفلبين في المركز الرابع حيث وجد عليها 14 مستعمرة ميكروبية.

أما الجنيه البريطاني فقد حمل 7 مستعمرات ميكروبية فقط ليكون في المركز الخامس و لكن تم العثور على بكيتريا تعتبر من الأكثر خطرًا ضمن المستعمرات التي رصدت على سطحه و التي تتسبب في التهابات رئوية، التهابات بطانة القلب و المعدة و التهابات مسالك بولية.

يتركز الخطر الناتج عن هذه البكتيريا في وصولها للأنف و الفم عن طريق ملامستهم بالأيدي بعد التقاط هذه النقود دون غسل اليدين، كما يمكن أن يتسبب الاستخدام المتكرر للمعقمات على النقود الورقية في تخريبها و محي ملامحها.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.