كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة غدا

December 22, 2020
3 min
الأردن

العرفان نيوز- تكون الأجواء اليوم الثلاثاء باردة نسبياًفي أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكونالرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

#امطار #طقس #الاردن #العرفان_نيوز

العرفان نيوز- تكون الأجواء اليوم الثلاثاء باردة نسبياًفي أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكونالرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتتحول الأجواء ليلا لتصبح باردة في أغلبمناطق المملكة، وتظهر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات منخفضة، ومع الساعات المتأخرةمن الليل تتزايد كميات الغيوم، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطرفي أجزاء من المناطق الشمالية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلةالسرعة.

وحسب تقرير ادارة الارصاد الجوية، تتأثرالمملكة يوم غدٍ الاربعاء بكتلة هوائية باردة ورطبة، ويطرا انخفاض ملموس على درجاتالحرارة وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً إلى غائمة،وتهطل زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة يتوقع ان تمتد فيساعات الليل الى اجزاء محدودة من المناطق الجنوب الغربية واجزاء محدودة من المناطقالشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وتبقى المملكة يوم الخميس تحت تأثير الكتلةالهوائية الرطبة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة بوجهعام وغائمة جزئيا الى غائمة مع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسطالمملكة واجزاء من المناطق الشرقية واجزاء محدودة من جنوب غرب المملكة.

ويتوقع في ساعات ليل الخميس ان تضعف فرصةالمطر وتتناقص الغيوم ويميل الجو للاستقرار، ومن المتوقع في ساعات الليل المتأخرةان يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية واجزاء من مناطق البادية، وتكون الرياحشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عماناليوم ما بين 18 - 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 13 - 6، وفي مرتفعاتالشراة 15 - 4 ، وفي مناطق البادية 19 - 6، وفي مناطق السهول 18 - 6، وفي الاغوارالشمالية 24 - 11، وفي الأغوار الجنوبية 24 - 13، وفي البحر الميت 23 - 13، وفيخليج العقبة 24 - 12 درجة

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.