كيف تمتنين علاقتك بزوجك

December 24, 2020
5 min
المرأة

العرفان نيوز- العلاقةالزوجية تكاد تكون من اكثر العلاقات بساطة وتحتاج الى امور بسيطة للحافظ عليها قوية ومتينة ويلزمها في غالب الاحيان بعض التنازلات البسيطة

#علاقات #زوجية #الاردن #العرفان_نيوز

العرفان نيوز- العلاقةالزوجية تكاد تكون من اكثر العلاقات بساطة  وتحتاج الى امور بسيطة للحافظ عليها قوية ومتينة ويلزمها في غالب الاحيان بعض التنازلات البسيطة والتي لا تؤثر على مجمل الحياة،فبعد مرور فترة زمنية على الزواج يلزم الزواج بعض الاجراءات البسيطة ولا يكفي الحب لوحده في الحفاظ على هذه اللاقة بحسب خبراء في العلاقات الزوجية واليك بعض الطرق السهلة والبسيطة التي تحافظ على العلاقة الزوجية في اوج اتقادها.

في دراسة اجرتها جامعة نورث وسترن الاميركية ان الازواج الذي دونوا الخلافات الزوجية السابقة من منظور شخص ثالث شعروا بارتياح كبير في علاقتهم مع شركائهم اكثر ممن لم يقوموا بهذه العادة.

يعتقد الباحثون أن السبب هو أن مجموعة الكتابة كانت قادرة على استخلاص رؤى جديدة حول الخلافات أو فهم أزواجهم بشكل أفضل بعد أن فكروا فيها بأنفسهم. في المرة المقبلة التي تتجادلي فيها مع زوجك، حاولي كتابة التفاصيل من وجهة نظر محايدة. قد تلاحظين شيئاً فاتك في خضم هذه اللحظة.

تمشيا معاً...لا يقتصر هذا الأمر على تنقية الهواء النقي لأذهانكما فحسب، بل إن «مجرد السير في نفس الاتجاه يمكن أن يساعدكما على الشعور كأنكما في نفس الفريق وتريدان نفس النتيجة»،يوضح بلاكهام معالج الزواج والأسرة. التوجه الجسدي إلى مكان واحد يجعلك أكثر عرضة للتزامن الذهني؛ يبدو الأمر وكأنك تقف معاً بدلاً من مواجهة بعضكما البعض.

حاولي دوما ابعاد الهاتف عن حياتكم بغية تقوية الحوار بينكما فمشكلة الهاتف انه ياخذك بعيدا عن اللحظة الحالية وهو ما يمكن ان يفهمه الشريك عدم احترام من شريكك.

ووفق خبيرة علاقات اميركية راشيل سوسمان فان الهاتف يخلق الوهم بأنك لست مهتمة بشريكك، وأنكلست مهتميه بما يحدث في الوقت الحاضر». وتوصي بالحصول على أوقات خالية من الهاتف في اليوم أو أماكن في منزلك، حيث لا يُسمح بالإلكترونيات

واخيرا اتركي التوقعات...قد تنظرين إلى أشياء مثل الرومانسية والتعاضد المستمر لملء فراغ في نفسك. هذا سوف يسبب المعاناة على الفور. إذا كنت تتوقعين دون وعي أن تتلقي الحب بطرق معينة لتجنب منح هذا الحب لنفسك، اعتمدي على نفسك لتقديم الحب والاهتماموالرعاية لنفسك عندما تحتاج إليها. ثم يمكنك أن تدعي الحب يأتي إليك بدلاً من وضعتوقعات لما يجب أن يبدو عليه.

 

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.