الأرصاد: كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة

December 24, 2020
3 min
الأردن

بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تبقى المملكة، اليوم الخميس، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول زخات متفرقة من المطر وتضعف فرصة هطول الأمطار مابعد ساعات العصر وتتناقص كميات الغيوم ويميل الجو إلى الاستقرار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

#العرفان_نيوز #الأردن #الطقس

العرفان نيوز - بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تبقى المملكة، اليوم الخميس، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول زخات متفرقة من المطر  وتضعف فرصة هطول الأمطار مابعد ساعات العصر وتتناقص كميات الغيوم ويميل الجو إلى الاستقرار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء باردة ليلاً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، كما يتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل أن يتشكل الصقيع في مناطق البادية الجنوبية وفوق قمم جبال الشراة.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للمطر، وخطر تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، وتشكل الصقيع خلال ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية الجنوبية وقمم مرتفعات الشراة.

وتتراوح درجات الحرارة في العاصمة عمان الخميس ما بين 14 - 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 3، وفي مرتفعات الشراة 10 - 2 ، وفي مناطق البادية 17 - 4، وفي مناطق السهول 13 - 5، وفي الأغوار الشمالية 21 - 10، وفي الأغوار الجنوبية 22 - 11، وفي البحر الميت 22 - 10، وفي خليج العقبة 21 - 11 درجة مئوية.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.