العراق.. حياة النازحين مهددة بسبب الصقيع

December 27, 2020
2 min
الشرق الأوسط

صرحت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الأحد، إن موجة البرد والصقيع التي تشهدها البلاد تهدد حياة الأطفال "النازحين" في المخيمات.

#العرفان_نيوز #الشرق_الأوسط #العراق

العرفان نيوز - صرحت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الأحد، إن موجة البرد والصقيع التي تشهدها البلاد تهدد حياة الأطفال "النازحين" في المخيمات.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي، في بيان له إن "حياة الآلاف من النازحين باتت مهددة بخطر البرد والصقيع خصوصا الأطفال والنساء منهم".

وأوضح أن أغلب من يعيشون في المخيمات لاتتوفر لديهم متطلبات التدفئة، مما أدى إلى إصابة العديد من الأطفال وكبار السن في المخيمات بنزلات البرد وأمراض صدرية.

وبحسب بيان لهيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية، اليوم الأحد، فإن موجة الطقس الباردة التي بدأت منذ منتصف الأسبوع الماضي ستستمر، في محافظات العراق.

وقالت الهيئة أن محافظتي صلاح الدين والسليمانية ستسجلان درجة حرارة تصل إلى صفر مئوية، وديالى 1 تحت الصفر، في ساعات الليل.

ويذكر أنه اضطر ملايين العراقيين لترك منازلهم والنزوح إلى محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين والأنبار وديالى وأطراف بغداد وأجزاء من محافظة بابل، عقب منتصف عام 2014 على أثر توسع سيطرة عصابة "داعش" على مناطق البلاد المختلفة في ذلك الوقت.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.