لبنان.. حرق مخيم للاجئين السوريين شمال البلاد

December 27, 2020
4 MIN
الشرق الأوسط

أضرم عدد من المواطنين البنانيين النار في مخيّم للاجئين السوريين في شمال لبنان، الليلة الماضية، عقب شجار اندلع بين أحد أفراد عائلتهم وعمال سوريين.

#العرفان_نيوز #الشرق_الأوسط # #لبنان #اللاجئين_السوريين

العرفان نيوز - أضرم عدد من المواطنين البنانيين النار في مخيّم للاجئين السوريين في شمال لبنان، الليلة الماضية، عقب شجار اندلع بين أحد أفراد عائلتهم وعمال سوريين.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أنّ حريقاً كبيراً اندلع في مخيّم للاجئين بمنطقة "المنية" نتج عنه عدة إصابات الجرحى نقلت إلى مستشفى قريب.

وقال المتحدث باسم المفوضية خالد كبارة إن "الحريق امتد لكل مساكن المخيم" المبنية من من مواد بلاستيكية وخشبية والتي تقيم فيها حوالى 75 أسرة سورية لاجئة.

وأوضح أن عدداً من هذه العائلات هرب من المخيم "بسبب الخوف الناجم عن أصوات شبيهة بالانفجارات ناتجة عن انفجار إسطوانات غاز".

وأضاف كبارة أن حجم الحريق كان ضخما بسبب المواد السريعة الاشتعال المبنية منها مساكن المخيم ووجود قوارير غاز فيه.

حيث نوه إلى أن البلاستيك والخشب مادتان سريعتا الاشتعال لوحدهما، فكيف إذا كانت هناك قوارير غاز أيضا.  

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية فإن إشكالاً حصل بين شخص من "آل المير" وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، أدى الى تضارب بالأيدي وسقوط ثلاثة جرحى.

وأوضحت الوكالة أنّه إثر الإشكال "تدخّل عدد من الشبّان من آل المير وعمدوا الى إحراق بعض خيم النازحين السوريين في المنية" قبل أن "تتدخّل سيارات الدفاع المدني وتعمل على إخماد الحريق، فيما تدخلت قوة من الجيش وقوى الامن لضبط الوضع".

وأفاد مصدر أمني بسماع صوت أعيرة نارية.

يذكر أن اللاجئين السوريين بلبنان يعيشون في ظروف إنسانية صعبة، زادت منها الأزمة الاقتصادية التي عمقها تفشي فيروس كورونا المستجد ثم الإنفجار الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت في آب/أغسطس الماضي.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.