إلغاء جولة دبلوماسية لرئيس الخارجية الأمريكي

January 13, 2021
4 min
دولي

بحسب مصاردر مطلعة لوكالة رويترز أن وزير الخارجية الأميركي، "مايك بومبيو"، ألغى جولة دبلوماسية أوروبية كانت مخطط لها في وقت سابق، وذلك بعد رفض مسؤولين في الاتحاد الأوروبي لقاءه، على خلفية اقتحام مبنى الكونغرس.

#العرفان_نيوز #دولي #الخارجية_الامريكية #alerfannews

العرفان نيوز- بِحسب مصاردر مطلعة لوكالة رويترز  أن وزير الخارجية الأميركي، "مايك بومبيو"، ألغى جولة دبلوماسية أوروبية كانت مخطط لها في وقت سابق، وذلك بعد رفضِ مسؤولينْ في الاتحادِ الأوروبي لقاءه، على خلفية اقتحام مبنى الكونغرس.

ونَقلتْ رويترز عن مصادر دبلوماسيةَ أن حُلفاء واشنطن سَيشعرون بالحرج من لقاء وزير الخاجية الامريكي بومبيو، بعد الأحداث الأخيرة التي حصلت في مبنى الكونغرس.

وذكرت الوكالة أن "جان أسلبورن" وزير خارجية لوكسمبورغ، وكبار المسؤولين الأوروبيين رفضوا لقاء بومبيو، ما اضطره إلى إلغاء الجوله.

وأكدت وزارة خارجية لوكسمبورغ، إلغاء زيارة بومبيو، لكنها رفضت التصريح بمزيد من التفاصيل، إضافة لرفض الاتحادِ الأوروبيْ التعليق.

وكان وزير خاجية "لوكسمبورغ "وصفَ ترامبْ الأسبوعَ الماضيْ بأنه "مهووس بإشعالِ الحرائق السياسية ويجب أن يمثل أمام محكمة جنائية".

وأضافَ أن الرئيس المنتهية ولايته "لا يمت للديمقراطية بصلة"، لأنه "تجاهل دستور بلاده، ونتائج الانتخابات وقرارات المحاكم ".

من جانبها، امتنعت الخارجية الأميركية عن التعليق على رفض المسؤولين الأوروبيين لقاء بومبيو، وأصدرت بياناً قالت فيه إن إلغاء الزيارة جاء بسبب العمل الانتقالي، قبل موعد التنصيب الرِئاسي لجو بايدن، في 20من الشهر الجاري.

وقال وزير الخارجية الامريكي "مايك بومبيو" أمس الثلاثاء إن كل رحلات هذا الأسبوع أُلغيت، بما في ذلك رحلة له إلى أوروبا، في إطار انتقال السلطة إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.