لجنة الأوبئة" تناقش تطورات متعلقة بظهور سلالة جديدة من كوفيد

December 21, 2020
2min
صحة

تعقد اللجنة الوطنية للأوبئة، الاثنين، اجتماعا لمناقشة التطورات المتعلقة بظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد

#العرفان_نيوز#سلالة#اجرءات

العرفان نيوز - تعقد اللجنة الوطنية للأوبئة، الاثنين، اجتماعا لمناقشة التطورات المتعلقة بظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، التي بدأت تنتشر في بريطانيا وبناء على المعلومات الدقيقة والصحيح والمتوفرة سيتم اتخاذ الإجراء المناسب، بحسب وزير الصحة نذير عبيدات.

عبيدات قال، إن الحكومة تراقب التطورات المتعلقة بظهور السلالة الجديدة، مشيرا إلى أنه من المبكر الحديث عن أي إجراءات خاصة بالتعامل مع الطيران والقادمين من دول مثل بريطانيا.

وقال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة منير أبو هلالة الاثنين، إن "السفر من بريطانيا إلى الأردن مستمر ولم يتوقف إلى الآن".

وأشار وزير الصحة إلى أن "السيناريو الأقرب بعد معرفة المزيد عن هذا الفيروس، بأنه سيتم اتخاذ الإجراء المناسب، وطلب فحص الـ (بي سي آر) من القادمين من هذه الدول وحجر القادمين لأسبوع، ويمكن من أحد الإجراءات البديلة إذا لم تغلق الرحلات من هذه الدول أن يتم الاعتماد على فحص البي سي آر لكن لغاية الآن لا يوجد أي إجراء ولم يتخذ القرار بهذا الخصوص".

عبيدات، أضاف "لغاية الآن لا يوجد معلومات كافية للحديث عن تطور مهم بما يتعلق بهذا الفيروس وخطورته، والخطورة دائما تدرس من نواحي هي مدى الانتشار ومدى تأثيره على شدة المرض، سبق وأعلن منذ أسابيع عن هذا التغير ومنظمة الصحة العالمية أكدت آنذاك أنه لن يكون هناك تغيير كبير بما يتعلق بتأثير هذا التغير على الوضع الوبائي".

"تعزيز القيود"

دعت منظمة الصحية العالمية أعضاءها في أوروبا إلى "تعزيز قيودهم" على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر في المملكة المتحدة، كما أفاد الفرع الأوروبي للمنظمة الأحد.

وخارج الأراضي البريطانية، جرى تسجيل بضع حالات إصابة بالسلالة الجديدة، بينها تسع في الدنمارك وحالة في كل من هولندا وأستراليا، وفق منظمة الصحة العالمية التي اوصت اعضاءها ب"توسيع (قدراتهم) على تحديد ماهية سلالة" الفيروس قبل الحصول على مزيد من المعلومات عن اخطارها.

وقررت دول أوروبية عدة الأحد، تعليق الرحلات الآتية من المملكة المتحدة بعد اكتشاف هذه السلالة "الخارجة عن السيطرة".

و السعودية، الأحد، جميع الرحلات الجوية للمسافرين عدى الحالات الاستثنائية، مع السماح بمغادرة الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا على أراضيها، ومنعت الدخول إليها عبر المنافذ البرية والبحرية لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.