الخصاونة: دراسة حصر استقبال المصابين على المستشفيات الميدانية فقط

December 27, 2020
3 min
صحة

المستشفيات الميدانية بشرت باستقبال المصابين، وأن الخدمات الطبية تدرس حصر استقبال المصابين على المستشفيات الميدانية؛ وذلك لعودة المستشفيات في الأطراف لخدمة المرضى .

#العرفان_نيوز #المستشفيات_الميدانية #كورونا_الاردن

العرفان نيوز_صرح مساعد مدير عام الخدمات الطبية للشوؤن الطبية والأقاليم العميد الطبيب نضال الخصاونة إن الخدمات الطبية وضعت خطة جديدة متكاملة للتعامل مع متغيرات الجائحة منذ بدايتها.

وقال العميد الخصاونة إن الصعوبات التي واجهتها الخدمات تشكل بعدم معرفة كاملة عن الفيروس وطريقة انتشاره ونتائجه على المصابين ،مشيرا إلى أن   الخطط الموضوعة تتطلب الى تغيير؛ بسبب ظهور معلومات مستجدة عن فيروس كورونا.

واضاف إلى أن المواطن واجه منذ البداية معلومات متضاربة عن الفيروس كون الأخير لم يكن معروفا، مضيفا أن الخدمات الطبية وضعت خطط ديناميكية للتعامل مع أية متغيرات للفيروس.

وبين أن الخطط الجديدة ركزت على زيادة قدرات الخدمات الطبية المقدمةللمصابين، مشيرا إلى أن التوجيه الملكي أشار إلى بناء مستشفيات ميدانية خلال فترة زمنية معينة، إذ تم بناء أول مستشفى كان خلال 14 يوما فقط.

وقال أن الخدمات الطبية عملت على زيادة الكوادر الصحية من مختلف التخصصات،منوها إلى أن الخدمات قامت بعقد دورات تدريبية للكوادر بكيفية وقاية وحماية أنفسهم وطرق علاج المصابين .

واشار إلى سعي الخدمات إلى تعريف كوادرها بطرق التعامل مع فيروس كورونا ،وتدريب تخصصات يوجد بها نقص نتيجة الجائحة، قائلا “الدورات عملية وعبر منصات إلكترونية”.

وأكد إلى أنه تم حضور وفود من خارج الدولة للمشاركة في التدريب، مؤكدا وجود دورات مكثفة وذات مدة زمنية أطول للكوادر لاخذ المعلومات اللازمة والكافية من الخبرات السابقة

ولفت، إن المستشفيات الميدانية باشرت باستقبال المصابين، وقال أن الخدمات الطبية تدرس حصر استقبال المصابين على المستشفيات الميدانية؛ وذلك لعودة المستشفيات في الأطراف لخدمة المرضى.

وأضاف، الفيروس كورونا المستجد  ليست غريبة وقد يتحور الفيروس أكثر من مرة، مشير إلى أن المعلومات غير متوفرة عن طبيعة الفيروس المستجد .

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.