المستشفى الميداني العسكري الثاني يباشر عمله في إربد

December 29, 2020
2min
صحة

المستشفى الذي باشر عمله اليوم، مزود بكافة المعدات والاجهزة اللازمة للمصابين بالفيروس من اجهزة تنفس وأجهزة سحب سوائل

#العرفان_نيوز #مستشفي #ميداني #alerfannwes

- العرفان نيوز -استقبل المستشفى الميداني العسكري الثاني، في مستشفى الامير راشد بن الحسن العسكري بمحافظة إربد، اليوم الثلاثاء، أُولى الحالات المرضية لمصابي فيروس كورونا.
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل الوهادنة في تصريح صحفي اليوم، إن المستشفى الذي باشر عمله اليوم، مزود بكافة المعدات والاجهزة اللازمة للمصابين بالفيروس من اجهزة تنفس وأجهزة سحب سوائل، وأجهزة مراقبة التي تسهم في علاج المصابين.
وبين الوهادنة ان المستشفى سيخدم المنتفعين من ابناء القوات المسلحة والاجهزة الامنية وذويهم وابناء محافظة إربد، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبما يضمن سلامة الكوادر الطبية من خطر الاصابة بالفيروس.
واضاف ان انشاء هذا المستشفى جاء بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات ودعم ومساندة جهود الحكومة في مواجهة الجائحة.
وأوضح الوهادنة ان المستشفى بدأ باستقبال الحالات بالتزامن مع حملة اجراء الفحوصات للمراجعين المدنيين والعسكريين في كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، مضيفاً أن المستشفى المقام على مساحة تبلغ 4650 مترا مربعا، وبإشراف مباشر من مديرية مؤسسة الاسكان والاشغال العسكرية، يحوي نحو300 سرير لمرضى كورونا، منها 48 سرير عناية حثيثة، و18 سرير عناية متوسطة قابلة للزيادة، و234 سريرا للحالات الخفيفة.
يشار الى انه من المقرر ان يتم افتتاح مستشفى ميداني اخر تابع للخدمات الطبية الملكية خلال الفترة القادمة، بهدف تطوير القدرات للتعامل مع الجائحة، لتصل القدرة الاستيعابية في هذه المستشفيات الميدانية الثلاث الى 900 سرير، منها 220 سريراً للعناية الحثيثة.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.