القمر البارد حدثًا سماويًا أخير لعام 2020

December 29, 2020
2 Min
حقائق

العرفان نيوز - القمر البارد سيكون الحدث السماوي الأخير لعام 2020 و الذي سيكون أعلى قمر مكتمل خلال السنة بأكملها، ومن المفترض أن تحدث ذروة إضاءة البدر في الساعة 7:54 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 29 كانون الأول/ديسمبر وفي 30 كانون الأول/ديسمبر. يقول التقويم أنه يمكن للناس البدء في اكتشاف القمر الكامل لشهر كانون الأول/ديسمبر قبل غروب الشمس مباشرة.

#القمر_البارد #حدث_سماوي #ظواهر #العرفان_نيوز

العرفان نيوز - القمر البارد هو الحدث السماوي الأخير لعام 2020 و الذي سيكون أعلى قمر مكتمل خلال السنة بأكملها، ومن المفترض أن تحدث ذروة إضاءة البدر في الساعة 7:54 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 29 كانون الأول/ديسمبر وفي 30 كانون الأول/ديسمبر.

يقول التقويم أنه يمكن للناس البدء في اكتشاف القمر الكامل لشهر كانون الأول/ديسمبر قبل غروب الشمس مباشرة.

سيكون للقمر البارد مسار عالٍ مميز عبر السماء. ينتج عن ذلك ظهور القمر في الأفق لفترة أطول من الوقت.

يقع الحدث في واحدة من أطول ليالي السنة. هذا لأن التاريخ قريب إلى حد ما من الانقلاب الشتوي. نظرًا لأنه يحدث بعد عيد الميلاد مباشرةً ، يُطلق على البدر اسم "القمر بعد عيد الميلاد" في أوروبا أيضًا. وفقًا لتقويم Old Farmer’s Almanac ، تسرب اسم Cold Moon من بعض التقاليد التي لاحظها الأمريكيون الأصليون، و يشير الاسم إلى "الظروف المتجمدة لهذا الوقت من العام".

وفقًا لتقرير صادر عن Forbes ، فإن توقيت وصول القمر البارد إلى ذروته سيكون في تاريخين مختلفين. في حين أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا ستشهد اكتمال القمر في 30 كانون الأول/ديسمبر ، فإن كل من أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ستحصل عليه في اليوم السابق .

بعد ذلك ، سيبدو البدر وكأنه قمر مكتمل في الأيام الثلاثة المقبلة.

ترجمة: سعاد إرشيد

المصدر: فيرست سبوت

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.