الاردنيون وعلاقتهم مع شبكات التواصل الاجتماعي

December 20, 2020
5 min
تكنولوجيا

تشكل منصات التواصل الاجتماعي ابرز المحركات الاساسية لكل ما يقوم به الانسان حول العالم واظهرت احصاءيات عن عدد مستخدمي الفيسبوك.

#العرفان_نيوز #مواقع_التواصل_الاجتماعي #الاردن

العرفان نيوز- تُشكل مواقع التواصل الاجتماعي أبرز المحركات الأساسية لكل ما يقوم به الانسان حول العالم، حيث حقق قفزة كبيرة للتواصل بشكل تفاعلي بدت ابرز ملامحه خلال أزمة كورونا وما تبعها من إجراءات للحجر المنزلي وحظر التجوال والتباعد الاجتماعي حيث كانت شبكة الإنترنت العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي الأداة الرئيسية للعالم وللأردنيين للتواصل مع معارفهم وأهلهم وأصدقائهم. وتصدرت الشبكات وتطبيقاتها المشهد واستحوذت على النسبة الأكبر من حركة الإنترنت، إذ كانت شبكة "الفيسبوك" منصة جامعة للافراد في الأزمة يتناقلون عبرها أخبار بعضهم البعض وكانت الاداة الرئيسية لتناقل الاخبار في الاردن والعالم وتطورات مرض الكورونا والاجراءات التي فرضتها الحكومة في مواجهة تفشي المرض.
وأظهرت إحصاءات عالمية حديثة نهاية العام الماضي أن عدد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” وصل الى 5.8 مليون  مستخدم في الاردن.
ووفقا للبيانات المنشورة على موقع “انترنت وورلد ستاتيس” – الموقع العالمي الذي يرصد تطورات ومؤشرات استخدام الإنترنت والفيسبوك حول العالم- فإن وصول عدد مستخدمي الفيسبوك في الاردن الى هذا المستوى يعني أن نسبة انتشار استخدام الفيسبوك قياسا بعدد السكان المقدر بأكثر من 10 ملايين نسمة تصل الى نحو %57
وبحسب الأرقام فإن عدد مستخدمي شبكة  "الفيسبوك" في الاردن يشكل نسبة تصل الى 67 % من اجمالي عدد مستخدمي الانترنت في المملكة والبالغ نحو 8.7 مليون مستخدم.
وتعتبر شبكة الفيسبوك الاكثر شعبية واستخداما في الاردن  من بين عشرات من شبكات التواصل الاجتماعي مثل" الواتساب "وتويتر" والانستغرام".
ويعتبر الفيسبوك الاكثر استخداما لانه دمج بين الصور والنصوص والفيديوهات ووضعهم  في موقع واحد عكس الشبكات الاخرى.
وذكرت البيانات العالمية أن عدد مستخدمي الفيسبوك في منطقة الشرق الأوسط سجل مع نهاية العام الماضي قرابة 133 مليون مستخدم شكلوا نسبة تصل الى 73 % من إجمالي مستخدمي الانترنت في المنطقة والذي بلغ قرابة 183 مليون مستخدم مع نهاية 2019
و شكل مستخدمو الفيسبوك في الاردن نسبة تصل الى 4.4 % من اجمالي مستخدمي الفيسبوك في منطقة الشرق الاوسط.
ويمتلك الموقع الأزرق لوحده أكثر من 2.32 مليار مستخدم شهري نشط، وكانت أول منصة تتخطى حاجز المليار مستخدم في الربع الثالث من عام 2012.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.