الرئيس الاميركي يحمل ادارة ترامب المسؤولية في الهجمات الالكترونية

December 23, 2020
4 min
دولي

قال الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، ان إدارة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب تتحمل المسؤولية في الهجوم الإلكتروني الأخير الذي تعرضت له مؤسسات عدة بالولايات المتحدة.

#العرفان_نيوز #دولي #بايدن_ترامب

العرفان نيوز- قال الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، ان إدارة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب تتحمل المسؤولية في الهجوم الإلكتروني الأخير الذي تعرضت له مؤسسات عدة بالولايات المتحدة.

وقال بايدن في تصريح إن "إدارة ترامب فشلت في إعطاء الأولوية للأمن السيبراني"، مشددًا على أن "انتهاك الأمن السيبراني يشكل خطرا كبيرا على الأمن الوطني، وقد تم التخطيط له وتنظيمه بعناية".

جاء ذلك في تصريحات صرح بها بايدن، الثلاثاء، لتهنئة الشعب الأمريكي بالعام الميلادي الجديد.

وذكر بايدن أن "جهات أجنبية كانت تحضر لعملية اختراق منذ حوالي العام على الأقل".

وتابع "لا أرى دليلا واضحا على أن الهجوم السيبراني تحت السيطرة"، مبينا : "هذه الهجمات لا يمكن أن تستمر دون أن نحصل على الأجوبة المطلوبة".

كما توعد باتخاذ "خطوات مهمة لإخضاع المسؤولين للمساءلة"، مضيفا "وإذا لم يأخذ ترامب هذه الهجمات على محمل الجد فأنا سأقوم بذلك".

وزاد جو بايدن قائلا "فموقف ترامب أصابني باحباط ، فهو حتى الآن لم يستطع تحديد المسؤول عن تلك الهجمات".

وأعلن أن "الولايات المتحدة سترد على أي هجوم الإلكتروني"، لكنه قال  لن يناقش الخيارات المتاحة.

وقبل أيام، زعمت وسائل إعلام أمريكية بأن قراصنة "متصلين بالدولة الروسية" كانوا وراء اختراقا استهدف عددا من المؤسسات في الولايات المتحدة، وهذا الاتهام نفاه الكرملين.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "دميتري بيسكوف"، أن موسكو غير متعلقة في هجمات القراصنة على مؤسسات وشركات حكومية أمريكية.

وشدد على أن "أي اتهامات بتورط روسيا لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وتعد على الأغلب استمرارا لرهاب روسيا الأعمى، والذي يتم اللجوء إليه في أي حادث".

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.