السعودية تمدد  إغلاق منافذها البرية والجوية والبحرية لمدة إسبوع آخر

December 28, 2020
4 min
الشرق الأوسط

العرفان نيوز- مددت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين العمل بقرارها تعليق الرحلات الجوية واغلاق منافذها البرية والبحرية لمدة اسبوع اخر بسبب ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا..

#اغلاق_منافذ #السعودية ##العرفان نيوز

العرفان نيوز- مددت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، العمل بقرارها تعليق الرحلات الجوية واغلاق منافذها البرية والبحرية لمدة اسبوع اخر بسبب ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا.

وبين مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية انه تقرر تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وجاء القرار من الحكومة السعودية "إلحاقا للبيان الصادر في 20 كانون الأول/ديسمبر الحالي، بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا في عدد من الدول، وما تقرر من إجراءات احترازية بهذا الخصوص من تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين - إلا في الحالات الاستثنائية - مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر وتعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر".

ووفق وكالة "واس"، فإن القرار جاء أيضا "رغبة في استمرار تقييم الوضع أسبوعا آخر والتأكد من حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم".

وأكد السلطات السعودية استمرار "حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، وكذلك السماح بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة، عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقررها وزارة الصحة".

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.