الصحة الفلسطينية: الوضع الوبائي يتجه للأصعب

December 26, 2020
3 min
الشرق الأوسط

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ومسؤول ملف كورونا كمال الشخرة، اليوم السبت، إن الوضع الوبائي في فلسطين يتجه للأصعب والأخطر، بالرغم من استقرار المنحنى الوبائي في بعض المحافظات، إلا أن البعض الآخر ما زال كما هو، نتيجة عدم الإلتزام بالإجراءات الصحية.

#العرفان_نيوز #الشرق_الأوسط #فلسطين

العرفان نيوز - قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ومسؤول ملف كورونا كمال الشخرة، اليوم السبت، إن الوضع الوبائي في فلسطين يتجه للأصعب والأخطر، بالرغم من استقرار المنحنى الوبائي في بعض المحافظات، إلا أن البعض الآخر ما زال كما هو، نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الصحية.

وأوضح الشخرة، "أن عدم التنقل بين المحافظات لم يتم الالتزام به، وهناك اختلاط كبير في عدد من القرى وفتح للمحال التجارية، وهو ما ادى الى اتساع المنحنى الوبائي، مشيرا الى أن الاعداد ما زالت مرتفعة من ناحية الاصابات والوفيات، ونسبة الاصابات تتراوح من 15-35% من نسبة العينات المسحوبة".

وأكمل الشخرة أنه بالأمس كان هناك 120 حالة على أَسرة العناية الحثيثة، إضافة إلى نحو 30-40 حالة يتم وضعها على أجهزة التنفس الإصطناعي وهو ما يزيد من عدد حالات الوفاة.

توقع الشخرة أن اللقاح سيكون متوفر خلال الأسبوعين المقبلين، وأنه يتم التواصل مع الشركات العالمية ومنظمة الصحة العالمية لتوفيرها بأسرع وقت ممكن.

"وأضاف أنه "لم يتم بعد معرفة نوع اللقاح الذي سيصل إلى فلسطين، ووزارة الصحة تواصلت مع الشركات الأربع التي أنتجت اللقاحات.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.