الصحة تطلق موقع منصة التسجيل تلقي المطاعيم

December 23, 2020
2min
صحة

لوزارة الصحة يتم التسجيل في المنصة من خلال إدخال الرقم الوطني للأردني أو الرقم الشخصي لغير الأردني، وتاريخ الميلاد، ثم االضغط على زر استعلام لإظهار المعلومات الشخصية من السجلات الرسمية.

#العرفان_نيوز#كورونا #لقاح

أطلقت وزارة الصحة منصة http://vaccine.jo العرفان نيوز - للتسجيل لتلقي لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد

ووفق الموقع التابع لوزارة الصحة يتم التسجيل في المنصة من خلال إدخال الرقم الوطني للأردني أو الرقم الشخصي لغير الأردني، وتاريخ الميلاد، ثم االضغط على زر استعلام لإظهار المعلومات الشخصية من السجلات الرسمية.

ثم يتم اختيار المركز الصحي المراد أخذ اللقاح فيه، وقطاع العمل الذي تنتمي إليه، والأمراض المزمنة وموانع أخذ المطعوم إن وجدت، والإقرار بالموافقة على أخذ المطعوم، ثم إدخال رقم لهاتف المحمول ( الجوال) الذي سترسل إليه رسائل المواعيد والتنبيهات وشهادة التطعيم. ثم الضغط على زر تقديم.

يأتي بعد ذلك إدخال رمز التوثيق الذي يصل إلى رقم لهاتف المحمول ( الجوال)، ثم الضغط على زر تقديم، لتفعيل الملف.

وتستخدم هذه البيانات لتحديد أوليات الاختيار.

وحول آلية تلقي اللقاح للمسجلين في المنصة، سيتم إرسال رسالة تتضمن مكان وزمان تلقي المطعوم، عندما يتحدد موعد تلقيه حسب الأولوية.

وأشار الموقع أن مواعيد أخذ المطاعيم توزع آلياً بحسب أولويات تعتمد على الحاجة والأحقية والتوزيع العادل، كما يراعى عند تحديد الأولويات العمر، وقطاع العمل، والأمراض المزمنة وغيرها.

ويستثنى من أخذ المواعيد الأشخاص الذين لديهم أي من الموانع، أو دون سن أخذ المطعوم، أو الذين أصيبوا سابقا بالفيروس، أو الذين لم يعبروا عن موافقتهم على أخذ المطعوم.

ولفت الموقع في خطوات تلقي المطعوم إلى ضرورة الحضور قبل الموعد بقليل وإحضار الهوية الشخصية للأردنيين وجواز السفر لغيرهم، وإحضار ما يثبت انتماءك لقطاع العمل المختار "مثل هوية مهنية" وتقارير طبية بالأمراض المزمنة إن وجدت.

ودعا الموقع إلى الالتزام بتعليمات الوقاية من الفيروس والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، مشيرا إلى أنه سيقوم فريق التطعيم بإرشادك بتعليمات الجرعة الثانية بحسب نوع المطعوم.

وعند تلقي الجرعات اللازمة من المطعوم، ستصل رسالة تتضمن رابط شهادة التطعيم.

وستصل رسالة تتضمن رابطا يمكن استخدامه للتبليغ عن أي أعراض جانبية قد تكون مرتبطة بتلقي المطعوم، ويمكن الوصول إلى نفس الرابط من خلال الملف على المنصة الذي تم إرساله.

وأوضح الموقع أن جميع أنواع المطاعيم المستخدمة في حملة التطعيم قد ثبتت سلامتها، ولكن الإجراءات تتطلب أن تكون هناك آلية للتبليغ عن أي أعراض جانبية يمكن أن تنتج عن المطعوم.

وقال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، في وقت سابق، إن "المرحلة الأولى من إعطاء لقاح فيروس كورونا المستجد تستهدف 20-25% من الفئات المحددة، وأولوية إعطاء اللقاح للكوادر الصحية ضمن فئات عمرية محددة".

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.