الشرطة الألمانية تفكك أوسع موقع لبيع المخدرات والعملات المزورة في العالم

January 12, 2021
5 min
دولي

أعلنت النيابةِ العامةَ في مدينة "كوبلنتس" غربي ألمانيا، اليوم الثلاثاء، تفكيكَ أوسعِ وأكبرِ موقعِ إلكترونيْ في العالم لبيعِ المخدرات والأوراق والعملة المزورة على "الإنترنت المظلم".

#العرفان_نيوز #دولي #الشرطة_الالمانية #alerfannews

العرفان نيوز- أعلنت النيابةِ العامةَ في مدينة "كوبلنتس" غربي ألمانيا، اليوم الثلاثاء، تفكيكَ أوسعِ وأكبرِ موقعِ إلكترونيْ في العالم لبيعِ المخدرات والأوراق والعملةَ المزورة على "الإنترنت المظلم".

وأضافت النيابةَ العامةَ في بيانها، أنهُ تم إلقاءِ القبضِ على مُشغّل الموقعْ  وهو أسترالي الجنسيةَ وعمرهُ 34 عاماً، على الحدود الألمانية الدنماركية.

ووضعِ قيد الأعتقال الاحتياطي وتابعت النيابة العامة أنه تم ضبط أكثر من عشرينَ خادماً في مولدافيا وأوكرانيا .

وأجرتْ النيابةَ تحقيقاتها على مدى أشهر مع شرطيين من الجهازِ المركزي لتحقيقاتْ الجِنائيةَ في اولدنبرغ وساهم في التحقيقات أيضاً شرطيون من عدة دول مثل الولاياتِ المتحدةَ وبريطانيا والدنماركْ ومولدافيا وأوكرانيا.

بحسب نيابة "كوبلنتس"، فإن المنصة فُكِكَت أمس الاثنين، بعد توقيف الخوادم.

وتابعتْ النيابةَ، أن "320 ألف صفقةْ تمت فيهِ على الأقل" عبر العُملاتْ الرقميةَ بتكوينْ ومونيرو بقيمة إجماليةَ يمكن أن تصلً إلى 140 مليون يورو.

وكانت هذه المنصةَ "تستخدم بشكلاً خاص لبيعِ المخدرات من كل الأنواع"، كما أوضحت النيابة.

وكان يُباع أيضاً على الموقعْ "عملات مزورة وبيانات بطاقاتْ ائتمانْ مسروقةَ أو مزورةَ وبطاقات هواتف نقالة لا تعرف عن المستخدم" أو حتى فيروسات معلوماتية.

وأعلنت النيابة، إن ما تم ضبطه يفترض أن يتيح من الآن وصاعداً، فتحَ تحقيقاتِ جديدةَ بحقِ الذينَ أعادواْ بيعِ تلكَ البضائعْ وزبائن ووسطاء.

بالنسبة للمحققين فإن موقع "الانترنت المظلم " كان "بدون أيِ شكْ أكبر سوق في العالم على الإنترنت المظلم مع حوالي 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400 بائع".

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.