السلالة الجديدة ترفع أسعار الذهب بالأردن

December 21, 2020
2 min
اقتصاد

رتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع ، عالميا ومحليا ، على اثر الاغلاقات في بريطانيا

#العرفان نيوز #اقتصاد #الذهب

العرفان نيوز- ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع ، عالميا  ومحليا ، على اثر الاغلاقات في بريطانيا ، بسبب ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا.

محليا ، ارتفعت أسعار الذهب في السوق 40 قرشا بحسب التسعيرة الرسمية الصادرة الاثنين عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية السبت ، 38.5 دينارا لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 37.00 دينارا لجهة البيع.

كما بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 45.40 و 34.40 دينارا على التوالي.

عالميا : الذهب يقفز بدعم التحفيز الأميركي وإجراءات إغلاق مرتبطة بفيروس كورونا

عالميا ، ارتفع الذهب الاثنين إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع، مدعوما بأنباء عن أن قادة الكونجرس الأمركي توصلوا لاتفاق بشأن حزمة مساعدات مرتبطة بفيروس كورونا، في حين تقوض الإقبال على الأصول الأعلى مخاطرة بسبب إجراءات إغلاق في بريطانيا، وهو ما زاد دعم المعدن.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.1% إلى 1,900 دولار للأونصة بحلول الساعة 0512 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد ملامسته في وقت سابق أعلى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر تشرين الثاني عند 1901 دولار. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 1904.8 دولار.

تأتي الحزمة البالغة قيمتها 900 مليون دولار، والتي ستكون ثاني أكبر تحفيز اقتصادي في تاريخ الولايات المتحدة، في وقت تتسارع فيه الجائحة، إذ تجاوز معدل الإصابات في البلاد 214 ألف شخص يوميا.


ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.