مباحثات تجارية واقتصادية بين الاردن والسعودية

December 22, 2020
2 min
اقتصاد

بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي امس ،الاثنين، مع السفير السعودي

#العرفان_نيوز #اقتصاد

العرفان نيوز -بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي امس ،الاثنين، مع السفير السعودي في الاردن نايف بن بندر السديري تعزيز التعاون الاقتصادي بين السعودية والاردن .

والتقت علي في مكتبها السديري وبحثت معه عددا من الموضوعات التي تخص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة المجالات التجارية .

مؤكدة خلال اللقاء على اهمية تعزيز التجارة البينية من خلال تسهيل الاجراءات وإزالة العوائق التي من شأنها اعاقة حركة التبادل التجاري.

وعبر السفير السديري عن اهتمام المملكة العربية السعودية بالتعاون الاقتصادي مع الاردن في مختلف المجالات، معرباً عن تقديره لكون المملكة شريك مهم للاقتصاد الاردني، وهو ما تعززه مؤشرات التبادل التجاري بين البلدين التي هي بزيادة واستمراريه منتظمة .

ودعا السديري الى أهمية تطوير ودراسة السبل الممكنة لدعم المستثمرين والتجار السعوديين والأردنيين بما ينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي للبلدين وشعبيهما.

حيث بلغت صادرات الاردن الى السعودية خلال اول 8 اشهر من العام الحالي 2020 ، ب342 مليون دينار، مقابل 335 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2018.

ودعا مختصون في وقت سابق الى خلق توازن في الميزان التجاري بين البلدين ورفد الاقتصاد الوطني بمزيد من الاستثمارات السعودية، البالغة 12 مليار دولار أميركي.

واظهرت بيانات مركز الإيداع المالي أن الاستثمارات السعودية في سوق عمّان المالي البالغة 987.253 مليون دينار حتى 31 آب/ 2019، تحتل المرتبة 2 بعد استثمارات الأردنيين.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.