مديرية زراعة تستقبل طلبات مزارعين متضررين

February 22, 2021
4min
الأردن

اليوم بدأت مديرية الزراعة باستقبال طلبات المزارعين المتضررين من المنخفض الجوي وهناك لجنة متخصصة ومعتمدة لدى المديرية

#العرفان_نيوز #alerfannwes #الأردن

العرفان نيوز - بدأت لجنة مختصة في مديرية الزراعة في عجلون، باستقبال طلبات مزارعين متضررين من جراء المنخفض الجوي الذي أثر على الأردن الأسبوع الماضي، وفق وزارة الزراعة، الاثنين.

وقال الناطق باسم الوزارة، لورانس المجالي، إن "اليوم بدأت مديرية الزراعة باستقبال طلبات المزارعين المتضررين، وَهُنَاك لَجْنَة مُتَخَصِّصَةٌ ومعتمدة لدى المديرية تعمل على تقييم الأضرار وحصر المساحات، وأيضا تحديد نوع المحاصيل المتضررة".

ويأتي ذلك، بَعْدَ انْتِهَاءِ الْمُنْخَفِض الجَوِّيّ الذي أثر على المملكة يومي الأربعاء والخميس، وحمل ثلوجا تسببت بأضرار خاصة على الأشجار المثمرة.

المجالي أوضح أن "اليوم سينتهي تقديم الطلبات والثلاثاء، ستبدأ اللجنة بإجراءاتها بشكل مباشر بحصر الأضرار، وبعد انتهاء اللجنة هناك إجراء يصار برفعها إلى الوزير ثم إلى مجلس الوزراء للنظر فيها حسب كم ومساحة وواقع تلك الأضرار".

والثلاثاء، "ستبدأ اللجنة جولاتها على مواقع الأشجار المتضررة. هُنَاك صُورَة أَوَّلِيَّةٌ لَكِنْ الصُّورَة سَتَكُون واضحة الثلاثاء"، وفق المجالي.

وقال: "كإجراء عام، وزارة الزراعة تعمل على الحصر وترفع إلى مجلس الوزراء للنظر كونه قانون المخاطر لم يقر بعد، وبعد تعديلاته ممكن أن يشمل كافة المخاطر الطبيعية".

"حتى هذه اللحظة صندوق الْمَخَاطِر لَا يَشْمَلُ إلَّا الصَّقِيع، الآن في عهدة مجلس النواب القانون وَقَدْ يَشْمَلُ مُجْمَلٌ الْمَخَاطِر وَنَحْن بِالِانْتِظَار"، بحسب المجالي.

وتحدث عن "متابعة من الإرشاد الزراعي وأذرع وزارة الزراعة، لإجراء الصيانة اللازمة ومساندة المزارعين للوقوف إلى جانبهم وإرشادهم على آلية التعامل مع الأشجار خاصة في مسألة التقليم والدعم المباشر للمزارعين".

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.