امانة عمان توافق على مسودة اتفاقيتي قرض ومنحة لشراء حافلات

December 29, 2020
6 min
اقتصاد

وافقت أمانة عمان اليوم الثلاثاء على مسودة اتفاقيتي القرض والمنحة من البنك الاوروبي

#اقتصاد #حافلات #الاردن #العرفان_نيوز

العرفان نيوز- وافقت أمانة عمان اليوم الثلاثاء على مسودة اتفاقيتي القرض والمنحة من البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية لتمويل شراء حافلات ديزل واخرى تعمل بالكهرباء.

حيث وافق مجلس أمانة عمّان في جلسته التي عقدت، الثلاثاء، عن بُعد برئاسة أمين عمان يوسف الشواربة على مسودة اتفاقيتي القرض والمنحة مع البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لتمويل شراء حافلات ديزل يورو (5)، وشراء حافلات تعمل بالكهرباء.

ووفقا للاتفاقيات المنوي توقيعها مع البنك سيتم شراء حافلات ديزل يورو (5) عدد 136 حافلة من خلال قرض بقيمة 10 مليون و700 ألف دينار ومنحة بقيمة (8) مليون يورو، وشراء حافلات تعمل بالكهرباء عدد 15 من خلال قرض بقيمة 5 مليون و600 ألف يورو.

ووافق المجلس على توقيع اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتعيين شركة استشارية لتقديم الخدمات الإشرافية على أعمال تغطية بركة البيبسي بناء على رغبة البنك من خلال توفيره منحة بقيمة 600 ألف يورو للغاية.

وصادق مجلس الأمانة على توقيع اتفاقية مع بنك التنمية الألماني ووزارة التخطيط لتمويل مشروع إدارة النفايات الصلبة بمنحة مالية بالكامل مقدارها 15 مليون يورو من خلال بناء منشاة معالجة ميكانيكية ــ بيولوجية للنفايات (MBT).

كما وافق على توقيع اتفاقية مع المركز الثقافي الألماني (معهد غوتة) بخصوص توثيق حي المهاجرين (حكايا المدينة)، وعلى توقيع اتفاقية مع شركات الاتصال التي تستخدم الطريق لغايات تزويد المواطنين بخدمات الاتصال.

وعلى مسودة مذكرة التفاهم المنوي توقيعها مع ائتلاف شركة هيتاشي للسكك الحديدية وشركة Arail للإنشاءات والصناعات المحدودة بخصوص إعداد الدراسات والتصاميم اللازمة لتنفيذ مشروع مترو عمان باستخدام نظام العمل DBOT.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.