منظمة بريطانية تسعى لتصنيف صناديق الجوائز في الألعاب كنوع من القمار

December 24, 2020
3 Min
اجتماعي

العرفان نيوز - أثبتت دراسة استقصائية أجراها تحالف (GHA - Gambling Health Alliance) أن 15% من الأطفال و الشباب البريطانيين يسرقون أموالًا من آبائهم لشراء صناديق الجوائز في الألعاب .

#ألعاب #قمار #شباب #أطفال #العرفان_نيوز

العرفان نيوز -  أثبتت دراسة استقصائية أجراها تحالف (GHA - Gambling Health Alliance) أن 15% من الأطفال و الشباب البريطانيين يسرقون أموالًا من آبائهم لشراء صناديق الجوائز في الألعاب .

و قد بينت الدراسة أن واحد من كل ستة أطفال يأخذون المال من والديهم دون إذن لدفع ثمن صناديق الجوائز في الألعاب، و بشكل عام فإن واحد من كل عشرة أي 11% يستخدمون بطاقات الائتمان الخاصة بالوالدين بينما اقترض 9% الأموال الي لم يتمكنوا من سدادها بسبب الإدمان على الألعاب.

تمارس GHA حاليًا ضغوطًا على حكومة المملكة المتحدة لتصنيف صناديق الجوائز في ألعاب الفيديو كشكل من أشكال المقامرة.

وقد جاء هذا في أعقاب إصدار وزيرة الوزارة الرقمية ، كارولين دينناج نداءً في أيلول/سبتمبر للحصول على أدلة حول أن ألعاب الفيديو تشجع أو تؤدي إلى انتشار القمار بين الأطفال.

قال دنكان ستيفنسون ، رئيس التحالف ونائب الرئيس التنفيذي للجمعية الملكية للصحة العامة: "نحن نعلم أن العديدمن المراهقين سيحصلون على ألعاب الفيديو لعيد الميلاد، و مع علمنا أنها تمنح قدرًا كبيرًامن المتعة للكثيرين ، فإننا نشعر بالقلق من أن الألعاب التي تحتوي على صناديق الجوائز لها تأثير على الموارد المالية للشباب، و يشير بحثنا إلى أن الدافع وراء ممارسة الألعاب التي تحتوي على صناديق الجوائز يشجع الكثيرين على التسول والاستعارة والسرقة"

تظهر صناديق الجوائز في حوالي 70 % من الألعاب الأكثر شعبية على منصة الألعاب Steam ، و 60 % من أفضل ألعاب الهاتف المحمول على Google Play ومتجر تطبيقات Apple.

و قد لا تحتوي هذه الصناديق على أشياء يريدها اللاعب أو يحتاجها ، على الرغم من أنهم أنفقوا أموالًا حقيقية عليها.

و في عام 2018 ، تم إنفاق30 مليار دولار على صناديق الهدايا في جميع أنحاء العالم ، ومن المقدر أن يرتفع هذا الرقم إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2022.

ترجمة : سعاد إرشيد

المصدر : ديلي ميل

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.