مصر تفتح مجالها الجوي مع قطر

January 12, 2021
2 min
الشرق الأوسط

أعلن رئيسُ سلطةِ الطيرانِ المَدني المِصرية، أشرَف نوير، رَفع مِصر الحَظر الجوي المفروض على قَطر والسماح لشركاتِ الطيرانِ القطَرية بالمرور من الأجواءِ المِصرية، وذلك عُقب المُصالحة الخَليجية في "قمة العُلا" بعدَ خلافٍ دام ثلاثَ سنوات.

#العرفان_نيوز #الشرق_الأوسط #مصر_قطر #alerfannews

العرفان نيوز - أعلن رئيسُ سلطةِ الطيرانِ المَدني المِصرية، أشرَف نوير، رَفع مِصر الحَظر الجوي المَفروض على قَطر والسماح لشركاتِ الطيرانِ القطَرية بالمرور من الأجواءِ المِصرية، وذلك عُقب المُصالحة الخَليجية في "قمة العُلا" بعدَ خلافٍ دام ثلاثَ سنوات.

وأوضحَ نوير "الحظر الجوي المفروض على قَطر تم انهاؤه ويُسمح للطائراتِ القَطرية بالمرور في مجالِنا الجَوي، وتَمت الموافقة على الطلباتِ المُقدمة مِنَ السلطاتِ القَطرية بالسماحِ لطائراتها بالمرورِ مِن الأجواءِ المِصرية".

ِوبيّنَ أنه: "يَحق لِشركتي مِصر للطيران والخَطوطِ القَطرية وأيضًا شَركات الطَيران القَطري باستئنافِ الحَركة الجَوية وإرسال جَداول تَشغيل للرحلاتِ لسُلطتي الطَيران المَدني المِصري والقَطري للموافقة عليها".

ويذكر أن مصر بالاضافة للسعودية والبحرين والامارات فرضوا حصارا على قطر إثر خلافات في عام 2017، ولكن تم اجراء مصالحة في مدينة العُلا شمالي السعودية، وفتحت جميع الدول المذكورة خطوطها الجوية مع قطر بعد المصالحة الخليجية.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.