مايك بنس يرفض اللجوء الى عزل ترامب

January 13, 2021
3 min
دولي

صرح نائبُ الرئيسِ الأميركيْ "مايك بنس"، أمس الثلاثاء، رفضِهِ اللجوء إلى التعديل 25 للدستور لِتنحيةْ الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بِحسب قناة "فوكس نيوز" الاخبارية .

#العرفان_نيوز #دولي #عزل_ترامب #alerfannews

العرفان نيوز- صرح نائبُ الرئيسِ الأميركيْ "مايك بنس"، أمس الثلاثاء، رفضِهِ اللجوء إلى التعديل 25 للدستور لِتنحيةْ الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بِحسب قناة "فوكس نيوز" الاخبارية .

وقال نائب الرئيس "مايك بنس" في رسالةَ إلى رئيسة مجلس النواب الديموقراطية "نانسي بيلوسي" إنّه "مع بقاء ثمانية أيامٍ فقط في فترة ولايةِ ترامب، أنتِ والكتلة الديموقراطية تطلُبان مني ومن الحكومة تفعيل التعديل 25 للدستور، ويعتبر هذا التعديل والذي يجيز لنائب الرئيس بأن يقرر بالإشتراكِ مع أغلبيةِ الوزراء تنحية الرئيس إذا ما وجدوه غير قادر على تَحمل أعباء منصِبهِ، ولا أعتقد أنَ مثل هذا الإجراء يصبّ في مصلحةِ بلادنا أو يتماشى مع دستورنا".

وجاءت رسالة مايك بنس قبلَ ساعاتْ من تصويتْ مجلسِ النوابْ على إجراء يدعوه إلى الاستناد للتعديل الدستوري  لتنحية الرئيس كي لا يضطر المجلس ْللتصويت اعتباراً من اليوم الأربعاء، على توجيهِ لائحةْ اتهام لدونالد ترامب وإرسالِها إلى مجلسْ الشيوخ لمحاكمته بِهدف عزله.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.