نتنياهو يدعو الملك المغربي لزيارة إسرائيل

December 26, 2020
3 min
الشرق الأوسط

العرفان نيوز-وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة الى العاهل المغربي الملك محمد السادس لزيارة اسرائيل

#العرفان_نيوز#الشرق الاوسط

العرفان نيوز-وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة الى العاهل المغربي الملك محمد السادس لزيارة اسرائيل، وذلك خلال محادثة هاتفية جرت بينهما الجمعة، بعد ثلاثة ايام على توقيع وفد اسرائيلي في مدينة الرباط اتفاقا برعاية واشنطن لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال مكتب نتنياهو إنه خلال المكالمة الهاتفية "الودية والدافئة" اكد رئيس الوزراء على أن "إسرائيل بأكملها متحمّسة لإقامة سلام بين البلدي.

وأوضح أن "الزعيمين تبادلا التهاني بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتوقيع على الاعلان المشترك مع الولايات المتحدة والاتفاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت الى أنه تم أيضا خلال الاتصال تحديد الآليات لتطبيق الاتفاقات.

و قال الديوان الملكي في الرباط انه خلال المباحثات الهاتفية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والعاهل المغربي "ذكر جلالة الملك بالروابط المتينة والخاصة التي تربط الجالية اليهودية من اصل مغربي بالملكية المغربية.

واضاف أن العاهل المغربي "جدد التأكيد على الموقف الثابت والذي لن يتغير للمملكة المغربية بخصوص القضية الفلسطينية والدور الرائد للمملكة من أجل النهوض بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وتابع  أن الملك "نوه بإعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، واستئناف الاتصالات بشكل منتظم، في إطار علاقات دبلوماسية سلمية وودية.ة.

ووققع البلدين الثلاثاء، اربع اتفاقيات ثنائية ركزت على الرحلات الجوية المباشرة وادارة المياه وربط الانظمة المالية وإعفاء مواطني البلدين من التأشيرات.

ومن المقرر أن يتبادل البلدان أيضا فتح مكاتب تمثيل دبلوماسية.

وغلق المغرب في العام 2000 مكتب ارتباط في تل أبيب مع بدء الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.