مقتل عنصرين من داعش الارهابية في قصف لطيران التحالف

December 27, 2020
3 min
الشرق الأوسط

قتل عنصرين من تنظيم "داعش" بمحافظة كركوك شمال العراق في قصف جوي نفذه سلاح الجو التابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

#العرفان_نيوز #التحالف_الدولي #العراق

العرفان نيوز -صرح مسؤول عسكري عراقي عن مقتل عنصرين من عصابة "داعش" الارهابية بمحافظة كركوك (شمال) في قصف جوي نفذه سلاح الجو التابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول إنه "بأمر من قيادة العمليات المشتركة (تتبع الدفاع العراقية)، وجّه طيران التحالف الدولي ضربة جوية في ناحيةالرشاد غربي كركوك، أدت الى مقتل عنصرين من داعش الارهابية.ولم يتم الكشف عن هويةالقتيلين من عصابة "داعش".

وتم ذلك بعد ساعات على إظهار الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية عن اعتقال قيادي بعصابة"داعش" شغل منصب آمر المفارز العسكرية لمحافظتي ) كركوك ونينوى منذ مطلع العام الحالي،

زادت القوات العراقية عمليات المراقبة والمداهمة لإمساك فلول "داعش" بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنه من العصابة، في "مثلث الموت" بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).

وأشهرت العراق عام 2017 تحقيق النصر على"داعش" باستعادة جميع أراضيها ، التي تقدر بنحو ثلث مساحة البلده والتي اجتاحها التنظيم صيف 2014.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.