روسيا تفرض عقوبات ضد مسؤولين اوروبين

December 22, 2020
5 min
دولي

اعلنت الخارجية الروسية، الثلاثاء، عقوبات ضد مسؤولين أوروبين، على خلفية موقف الاتحاد الأوروبي من موسكو بقضية تسميم المعارض الروسي ألكسي نافالني.

#العرفان_نيوز #عقوبات #روسيا #الاتحاد_الاوروبي

العرفان نيوز- اعلنت الخارجية الروسية، الثلاثاء، عقوبات ضد مسؤولين أوروبين، على خلفية موقف الاتحاد الأوروبي من موسكو بقضية تسميم المعارض الروسي ألكسي نافالني.

وقالت الخارجية الروسية، إنه تم الاعلان عن "القائمة السوداء" بشخصيات أوروبية متورطة في تصعيد نشاط فرض العقوبات ضد روسيا في إطار الاتحاد الأوروبي، لا سيما على خلفية قضية نافالني، ".

وأضافت ان المدرجين في القائمة "ستفرض عليهم عقوبات" لافتة أن موسكو "ستوسع قائمة أعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين يمنع عليهم دخول الأراضي الروسية".

وسلمت الخارجية الروسية "القائمة السوداء" إلى دبلوماسين من ألمانيا وفرنسا والسويد وايضا بعثة الاتحاد الأوروبي لدى موسكو.

وتعتبر موسكو العقوبات الأوروبية ضدها بشأن الوضع مع نافالني "غير مقبولة"، مشددة على أن الأعمال الغير محببة من قبل الغرب "ستتلقى الرد المناسب".

وفي نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، أعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، أنه "سيرد على العقوبات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بحادث تسميم  نافالني بفرض عقوبات على مسؤولين في الجهاز الحكومي في كل من ألمانيا وفرنسا".

وتدهورت الحالة الصحية للمعارض الروسي خلال رحلة جوية في 20 أغسطس/ آب الماضي، مما استدعى على الطائرة  الهبوط اضطراريا في مدينة أومسك الروسية.

وأعلنت الحكومة الألمانية أن نافالني تعرض للتسميم بغاز الأعصاب "نوفيتشوك"، بعد نقله إلى برلين لتلقي العلاج.

ودعت كلا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، موسكو إلى مباشرة التحقيق في "تسميم" نافالني، وقالت موسكو إنها مستعدة لإجراء تحقيق شامل وموضوعي فيما حدث مع المعارض الروسي.

وفي 15 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، اعلن الاتحاد الأوروبي عقوبات على 6 مسؤولين روسيين في أجهزة الاستخبارات والأمن، فضلا عن المعهد الوطني لأبحاث الكيمياء العضوية والتكنولوجيا، على خلفية قضية تسميم نافالني.

وضمت العقوبات مدير جهاز الأمن الفدرالي "ألكسندر بورتنيكوف"، ونائبي وزير الدفاع "بافل بوبوف"، و"أليكسي كريفوروتشكو"، إضافة إلى النائب الأول لرئيس "الديوان الرئاسي سيرغي كيريينكو، ورئيس الديوان لشؤون السياسة الداخلية "أندريي يارين"، والممثل المفوض في سيبيريا "سيرغي مينيايلو.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.