تسلسل نتائج الانتخابات الامريكية

December 26, 2020
7 min
مقالات

من الصعب تخمين ما سيحدث في بداية العام المقبل في البيت الابيض بعد الاعلان عن فوز جو بايدن بالرئاسة

#العرفان_نيوز #مقالات #الولايات_المتحدة

العرفان نيوز- ياسمين ازغير-  من الصعب تخمين ما سيحدث في بداية العام المقبل في البيت الابيض بعد الاعلان عن فوز جو بايدن بالرئاسةوفي نفس الوقت يرفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بهذه الانتخابات ويعتبرها زائفة  

وفي الصراع الانتخابي الامريكي  صرح ترامب، إن المرشح الديمقراطي للرئاسةالأميركية جو بايدن، "سارع  في إظهار نفسه بشكل زائف بأنه الرابح في الانتخابات، وذلك عقب حسم بايدن السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض.

وأضاف ترامب في بيان أن حملته الانتخابية سترفع دعوى في المحكمة للاعتراض على نتائج الانتخابات التي أظهرت فوز بايدن في ولاية "بنسلفانيا" التي منحته الدخول إلى البيت الأبيض.

وكما أضاف: "الانتخابات لم تحسم بعد"، بقوله أن بايدن "يتعجل بإعلان فوزه زيفاً".

وتابع في البيان: "نحن نعلم جميعا لماذا يتعجل جو بايدن إعلان فوزه زيفا، ولماذا تحاول وسائل الإعلام المتحالفة معه مساعدته بقوة: إنها لا تريد كشف الحقيقة".

ومضى يقول: "الحقيقة... هي أن هذه الانتخابات لم تحسم بعد".

ووجه ترامب مرارا اتهامات من دون أساس بحدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأكد  الرئيس ترامب وحملته الانتخابية على وجود عمليات تزوير لأصوات الناخبين، وقد تظاهر عدد من مناصريه في ولايات عدة منها  فلوريدا منددين بتزور أصوات الناخبين

وأعلنت وسائل إعلام أميركية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأميركية، بناء على نتائج ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

 

وقالت وسائل الإعلام إن بايدن فاز بولاية بنسلفانيا الحاسمة، ليحصل بالتالي على 284 صوتا في المجمع الانتخابي، الذي يحتاج 270 صوتا كحد أدنى لإعلانه رئيسا.

من جهة غرد الرئيس المنتخب جو بايدن بعد دقائق من إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية على منافسه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب." أميركا، يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلدنا العظيم.سيكون العمل الذي ينتظرنا صعبًا، لكنني أعدكم بهذا سأكون رئيسًا لجميع الأميركيين- سواء أدليتم بصوتكم لي أم لا. سأحافظ على الإيمان الذي وضعتموه فيّ".

 

وعاد ترامب ليثير الجدل مجددا بعد نشرة تغريدة على حسابه في "تويتر"وغرد : "لم يفز (بايدن) إلا في عيون وسائل الإعلام الكاذبة، ولم أعترف بأي شيء. لا يزال أمامنا طريق طويل لقطعه, كانت الانتخابات مزورة .

وأكد ترامب على رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات أمام بايدن، على الرغم من تأكيد الإحصاءات حصد المرشح الديمقراطي دعم أغلبية أعضاء المجمع الانتخابي.

حيث هنئ "ماكونيل"زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأميركي و الداعم بشدة لترامب طوال ولايته، هو أرفع زعيم جمهوري يعترف بهزيمة الرئيس ترامب، الذي لا يزال يرفض الإقرار بذلك متحدثا من دون أدلة عن عمليات تزوير كبيرة.

وبعد فرز الانتخابات حصل جو بايدن على302 صوت من المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب ليفوز رسميا بالرئاسة.

"وبهذا أكد المجمع الانتخابي فوز بايدن بالرئاسة بعد تجاوزه النصاب المطلوب بأصوات ولاية "كاليفورنيا

ومنحت ولاية كاليفورنيا التي تملك "55"صوتا في المجمع الانتخابي أصواتها لبايدن ليتجاوز الديمقراطي رسميا النصاب المطلوبللفوز بالرئاسة وهو "270" صوتا.

 

وبذلك تنتهي حملة الرئيس دونالد ترامبلقلب خسارته في انتخابات، حيث شكك مرارا في نتائج الانتخابات وسعى بكل الطرق لقلبالنتيجة في المجمع الانتخابي.

و يستعد الديمقراطي بايدن لتولي مهامالرئاسة رسمياً في 20كانون الثاني/ يناير، لكن ترامب يرفض التسليم بالأمر ويسعى لإبطال و قلب النتائج من خلال الطعون وإعادة فرز الأصوات في عدد من الولاياتمكرراً من دون دليل حدوث تزوير واسع النطاق.

وكان يسعى ترامب للتشبث بالسلطة أضعف من أي وقت مضى، بعدما أعلن براد رافينس برغر، سكرتير ولاية جورجيا المسؤول عن العملية الانتخابية بالولاية، أن الفرز اليدوي ومراجعة كل الأصوات بالولاية الجنوبية يؤكدان فوز بايدن بأصوات الولاية.

وبالنهاية قال الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، في تغريدة إن "الانتخابات انتهت، وحان الوقت لتنحية الحزبية والخطاب المصمم لتشويه صورة بعضنا البعض. "

والسؤال الذي يراود الجميع هل سيخرج دونالد ترامب من البيت الابيض بالتراضي ام؟  

 

 

 

 

 

 

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.