تساقط الشعر احدى اعراض فايروس كورونا (دراسة اميركية)

December 26, 2020
4 min
صحة

اكتشفت كلية الطب بجامعة إنديانا الأمريكية ان تساقط الشعر احدى اعراض فايروس كورونا

#العرفان_نيوز # كورونا # #اعراض_كورونا #تساقط_الشعر

العرفان نيوز - ركز تقرير صادر من كلية الطب بجامعة إنديانا الأمريكية، على تأثير فيروس كورونا على أعضاء الجسم المختلفة، حيث لم تقتصر أعراض الفيروس التاجى عند التهابات الحلق ومشاكل الجهاز الهضمى، بل تبين أن تساقط الشعر يعد من أحد أعراض الإصابة بالفيروس، طبقا لما ورد في موقع timesofindia.

وكشفت الدراسة الأمريكية أن تساقط الشعر قد يكون منتشرًا ومشكلة شائعة يواجهها العديد من الأشخاص حول العالم لأسباب مختلفة، وخاصة لمصابين الكورونا الذين يعانون من الإصابة لفترات طويلة، والذى كشف أن تساقط الشعر كان من بين أحد25 عرضًا يعاني منها أولئك الذين تم تشخيصهم  بالعدوى الشديدة.

وأجريت الدراسة على مجموعة من المشاركات المصابات بالفيروس ، وتبين أن تساقط الشعر كان من أحد العلامات التي تدل على الإصابة بالفيروس، وأكدت الدراسة إلى إصابة مرضى كورونا بالتوتر والقلق الذى ينتج عنه تساقط الشعر المؤقت ، حيث يطلق على تلك الحالة "تساقط الشعر الكربي" ، ويحدث  عندما يتعرض جسمك للكثير من الإجهاد ، على شكل صدمة أو مرض.

وأضافة الدراسة أن احتمالية تساقط الشعر ارتفعت لدى مصابى فيروس كورونا، حيث تبين انتشار الصلع بين الرجال المصابين، بسبب المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.