تسريع طلبات الجنسية للاجانب العاملين في "خط الدفاع الاول" في فرنسا

December 23, 2020
3 min
دولي

أعلنت فرنسا أنها ستقوم بتسريع طلبات الجنسية للأجانب الذين يعملون في الرداء الابيض تكريما لجهودهم في مكافحة كورونا

#العرفان_نيوز #دولي #هجرة

العرفان نيوز- صرحت فرنسا أنها ستقوم بتسريع طلبات الجنسية للأجانب الذين يعملون في القطاع الصحي تكريما لجهودهم في مكافحة كورونا.

وقالت وزيرة المواطنة الفرنسية مارلين شيابا "لقد بذل العمال الأجانب وقتهم وعملوا من أجلنا جميعا خلال الازمة، وعلى القيادة رد الجميل لهم".

ويعد إجراء تسريع طلبات الجنسية خطوة فارقة في بلد لديه قواعد هجرة صارمة، ونظرا ان طلبات الحصول على الجنسية تتأخر بسبب الإجراءات والمعاملات وقد تستغرق سنوات حتى تنتهي، كما أن هناك انخفاض في عدد طلبات التجنيس على مر السنين، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وبدأت الحكومة في هذا الإجراء في آيلول/سبتمبر عندما كانت فرنسا تستعد لموجة ثانية من الوباء. وأعلنت يوم أمس الثلاثاء أن نحو 700 أجنبي تعرضوا لعدوى بفيروس كورونا من خلال عملهم وتم وضعهم على مسار سريع للتجنيس.

وقالت الحكومة إن أكثر من 70 متقدم حصلوا على الجنسية منذ آيلول/سبتمبر و693 آخرين في المرحلة النهائية من العملية، ولم تعلن عن جنسيتهم.

وحصل حوالي 48 ألف شخص على الجنسية الفرنسية العام الماضي، وهذا أقل بنحو 18 في المئة من عام 2015، وفقا لإحصاءات المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.