تويتر تلغي حسابات مؤيدة لترامب

January 12, 2021
4 min
دولي

أعلنَ منصة "تويتر" إلغاءِ أكثر من 70 ألف حساب على تواصل مع حركة "كيو آنون" اليمينيةَ المتطرفةَ المؤيدةَ للرئيس الأمريكي المنتهيةَ ولايته دونالد ترامب.

#العرفان_نيوز #دولي #تويتر #alerfannews

ُالعرفان نيوز- أعلنَ موقع "تويتر" إلغاءِ أكثر من 70 ألف حساب على تواصل مع حركة "كيو آنون" اليمينيةَ المتطرفةَ المؤيدةَ للرئيس الأمريكي المنتهيةَ ولايته دونالد ترامب.

وقال الموقع إنهُ "جمد نهائياً حسابات" أكثر من 70 ألف حساب لِأشخاص تابعين للحركة؛ لمنع أصحابِها من استخدامِ المنصةَ في الترويج للعنف أو شن هجوم أخر مماثلَ لما حدثَ الأسبوعَ الماضيْ في مبنى الكونغرس، حسبما نقلت قناة "الحرة"، الثلاثاء.

وأضاف موقع تويتر في بيان نشره، أمس الإثنين، أنه بدأ في إلغاء الحِسابات المذكورةَ "من عصر الجمعة"، موضحاً إلى أنه في حالات كثيرة "كان يُدير شخصاً واحد حسابات عدة".

ووفقاً للبيان فإنّ هذه الحسابات كانت تشارك،  محتويات خطيرة مرتبطة بـ"كيو-آنون"، وتروج بشكل أساسي لنشر نظريات المؤامرة.

وفي أعقاب اقتحام مثيري الشغب  مبنى الكونغرس، الأسبوع الماضي، في واقعة وصِفتْ بأنها "الاسوء في تاريخ الولايات المتحدة"، فرضت غالبية مواقع التواصل الاجتماعي رقابة وإجراءات صارمةَ غير مسبوقةَ ضد ترامب وأنصاره.

وأصدرَ موقع "فيسبوك" و"تويتر" قرارات بتعليقِ حساب دونالد ترامب "بشكل نهائي  خوفاً منهُ على تحريض جديد على العنف" من جانب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.