"أونروا" تتوقع عجزاً في 2021

February 21, 2021
4 Min
الشرق الأوسط

توقعتْ وكالةُ الأممِ المُتحدة لِغوث وتَشغيل اللاجئينَ الفِلسطينيين "أونروا"، السبت، أنَ يفوق العجزُ المالي لها في العامِ الحالي 200 مليون دولار، بعد أن دعت إلى تأمين 1.5 مليار دولار لتمويل خدماتها الأساسيةَ ونداءاتْ الطوارئ والمشاريع ذات الأولوية للاجئينَ الفلسطينيين.

#العرفان_نيوز #الشرق_الاوسط #منظمة_الاونروا #alerfannews

العرفان نيوز- توقعتْ وكالةُ الأممِ المُتحدة لِغوث وتَشغيل اللاجئينَ الفِلسطينيين "أونروا"، السبت، أنَ يفوق العجزُ المالي لها في العامِ الحالي 200 مليون دولار، بعد أن دعت إلى تأمين 1.5 مليار دولار لتمويل خدماتها الأساسيةَ ونداءاتْ الطوارئ والمشاريع ذات الأولوية للاجئينَ الفلسطينيين.

وصرحت المتحدثة باسم الوكالة الأممية تمارا الرفاعي ل، إن "العجز يفوقَ 200 مليون دولار بِحسب توقعاتنا لعام 2021 ونحن أمام أزمةِ سُيولة قريبًا إن لم تصلنا التَبرعات".

وبِشأن إجراءات الوكالة التقشفية في العام الحالي، أوضحتْ الرفاعي أن الوكالة َلم تتخذ بعد أي قرارٍ أو إجراءات، لكنَ "أونروا تدرس حاليا الاحتمالات".

وأوضحت الرفاعي أن تطبيق نظام "السلة الغذائية الموحدة" لمجتمع اللاجئين محصور في قطاع غزة فقط، وهو يعني "توزيع السلةِ ذاتها على الجَميع دون استثناء بِسبب سوء الأحوال إلا الموظفين أي من لديه دخل ثابت من موظفي السلطة الفلسطينية أو الوكالة الأممية".

ودعا رئيس دائرة شؤونِ اللاجئين في مُنظمة التحرير الفلسطينية "أحمد أبو هولي" وكالة الغوث، إلى العودة لتوزيع المساعدات الغذائية وفق تصنيفات الفقر المدقع والفقر المطلق و"الكابونة" الصفراء (المضاعفة) و"الكابونة" البيضاء باعتباره النظام الأمثل لإنصاف الشريحة الأكثر فقرا والمصنفين تحت خط الفقر المدقع، وفق وكالة وفا.

وتبلغُ مُوازنة برامج الوكالة الأممية للعامِ الحالي 806 مَلايين دولار من أجلِ تأمين الخدماتِ الأساسيةَ كالتَعليم والصحةَ والإغاثةَ والخدمات الاجتماعية والحماية والبنية التحتية وتحسين المخيمات.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.