وقفة إحتجاجية أمام نقابة الصحفيين تضامنًا مع الصحفي جمال حداد

December 26, 2020
4 min
الأردن

نَظَم الصحفيون الأردنيون، اليوم السبت، وقفة إحتجاجية أمام مبنى نقابة الصحفيين في العاصمة عمان، تضامنًا مع الصحفي جمال حداد الذي أوقفته محكمة أمن الدولة الأسبوع الماضي دون بيان التهمة الموجهة له.

#العرفان_نيوز #الأردن #الحرية_لجمال_حداد #لا_لحبس_الصحافيين

العرفان نيوز - نَظَم الصحفيون الأردنيون، اليوم السبت، وقفة إحتجاجية أمام مبنى نقابة الصحفيين في العاصمة عمان، تضامنًا مع الصحفي جمال حداد الذي أوقفته محكمة أمن الدولة الأسبوع الماضي  
وتضامن النواب صالح العرموطي و عمر العياصرة وينال الفريحات، مع الوقفة التي حضرها أهل الصحفي جمال حداد حيث ناشد أهله بالإفراج عنه.

وقال العرموطي أن الصحافي جمال كتب عن أمور تتعلق بالبيئة الصحية وأمور تتعلق بمصلحة الوطن، ولم يرتكب أي ذنب يحيله لمحكمة أمن الدولة، وأن الاعتداء على حرية المواطنين هي جريمة يعاقب عليها القانون وأن الدستور كفل حرية الرأي والتعبير، لكن الحكومة تمارس سياسة تكميم الأفواه.

واعتقد العرموطي أن الحكومة قد خالفت النص الدستوري الذي يقول" أن للأردنيين الحق في مخاطبة السلطات العامة في الهم العام والخاص" حيث أن الحكومة أخفت الحقيقة عن الأسرة الصحفية ولم تقدم لهم أي أسباب في اعتقال حداد.

وأعلن النائب العرموطي باسمه وإسم كتلة الإصلاح وقوفه الكامل مع الأسرة الصحفية، كما وعد بتقديم مشروع لتعديل قانون منع الإرهاب وعدم توقيف الصحفيين، لأن الصحفي لا يجوز أن يذهب لمحكمة أمن الدولة، كما طالب باطلاق سراح حداد ووقف ملاحقته.

وقال النائب العياصرة أن الحكومة تمارس الترهيب والتخويف لوضع الأسرة الصحفية في مكان محايد في قادم الأيام، وأن هنالك اشكاليات في عملية التوقيف، مؤكدا على وقوفه ودعمه للصحفيين لتغيير التشريعات الجائرة التي تكمم الأفواه.

وأوضح النائب الفريحات أنه لن يكتفي بهذه الوقفة فقط بل سينقل الموضوع إلى داخل قبة البرلمان ليقف النواب مع الجسم الصحفي وقفة واحدة، وأن هذه الوقفة يجب أن تكون نقطة بداية لحرية الإعلام في الأردن.

كما طالب الفريحات بالإفراج عن الصحفي جمال حداد، اليوم قبل غد موضحا أن مكان حداد هو في بيته وموقعه وقلمه الحر الذي تسآئل تساؤلات مشروعة للحكومة.

وشدد على ضرورة تعديل التشريعات من قبل مجلس النواب والمنع التام لوقف أي صحافي على ذمة أي قضية صحافية وإعطاء الحرية لحداد وللسلطة الرابعة.

ويذكر أن الصحفي جمال حداد تم نقله إلى مستشفى البشير إثر تعرضه لوعكة صحية عقب إحتجازه يوم الخميس الماضي.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.