إيطاليا تؤكد مقتل سفيرها في الكونغو

February 22, 2021
4min
دولي

"بحزن عميق تؤكد وزارة الخارجية مقتل اليوم في غوما، سفير إيطاليا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتانازيو وجندي

#العرفان_نيوز #alerfannwes #دولي

العرفان نيوز - أكّدت وزارة الخارجية الإيطالية، الاثنين، مقتل سفيرها لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتانازيو، مشيرةً إلى أنه كان في رحلة مع موكب تابع للأمم المتحدة في شرق البلاد.

وقالت الوزارة في بيان: "بحزن عميق تؤكد وزارة الخارجية مقتل اليوم في غوما، سفير إيطاليا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتانازيو وجندي". وأفاد مصدر دبلوماسي في كينشاسا أن السفير قُتل بالرصاص.

وأوضحت الوزارة، أن الضحيتين كانا في سيارة "ضمن موكب مونوسكو" بعثة الأمم المتحدة الموجودة في الكونغو الديمقراطية منذ 20 عاماً.

وأعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو الذي كان في برُوكْسِل لِلْمُشَارَكَةِ فِي اجْتِمَاعِ مَع نُظَرَائِه الأُورُوبِّيِّين، عودته المبكرة إلى روما.

وشغل لوكا أتانازيو (43 عاماً) منصب سفير إيطاليا في الكونغو الديمقراطية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2019، بعد أن وصل إلى البلاد قبل عامين كرئيس بعثة، بحسب سيرته الذاتية الرسمية.

ودخل السلك الدبلوماسي أواخر العام 2003، بعد أن أنهى دراساته في مجال التجارة في جامعة لويجي بوكوني في ميلانو.

وكان بدأ العمل فيإدَارَة الشُّؤُون الاقْتِصَادِيَّة قَبْلَ أَنْ يَنْتَقِلَ إلى القضايا الإفريقية والتعاون الدولي.

في الخارج، عُيّن في البداية رئيساً للقسم الاقتصادي والتجاري في السفارة الإيطالية في بيرن (2006-2010) ثم قنصلاً عاماً في الدار البيضاء في المغرب (2010-2013). وبعد تمضيته فترة في روما، عُيّن مستشاراً في السفارة الإيطالية لدى نيجيريا عام 2015.

ADD - x200px

ADD - x200px

ابقى على تواصل

احصل على الاخبار العاجلة مباشرة على Whatsapp الخاص بك
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.